هل تعرف أنّ الرمان هو أحد أهم الفواكه على الإطلاق؟

شارك :







الرمان هو أحد أهم الفواكه على الإطلاق لاحتوائه على العديد من المركبات الغذائية المهمة.
وقد أظهرت العديد من الأبحاث دور الرمان في الوقاية من السرطان، فهو يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في الوقت نفسه على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم.
ويعمل الرمان على توفير العديد من المواد الغذائية الضرورية للأم أثناء حملها مثل فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم وأيضاً فيتامين ج الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم.
كما أكدت الأبحاث أن الرمان يعمل على الوقاية من هشاشة العظام، إذ إنّ مستخلصات الرمان تساهم في خفض الإصابة بهشاشة العظام في سن اليأس عند النساء لأنه يحتوي على مشابهات لهرمون الاستروجين.
وأظهر بحث أجري على الفئران عام 2006 في جامعة لوما ليندا الأميركية أن عصير الرمان ساهم في منع التدهور في مرض الزهايمر من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل البيتا أميلويد.
وأظهرت دراسات عدة أن تناول الرمان قد يساهم في خفض الضغط المرتفع. ويعمل الرمان على منع أو إبطاء تراكم الكولسترول والدهون في الشرايين وغيرها من العوامل المرتبطة بأمراض القلب.
وإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك يفضل أن تأكل ثمرتين من الرمان يومياً.
كما أنّ عصير الرمان يعمل على تقليل مخاطر مرض السكري بالإضافة إلى مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين.
ويُعدّ الرمان مصدراً ممتازاً لفيتامين ج والبوتاسيوم والفينولات المتعددة التي تعمل على تعزيز القلب، كما أنه واحدا من المطهرات الطبيعية للكبد إذ إنه ينقي الكبد والدم والأمعاء ويساعد أيضاً على القضاء على الكرش بالبطن، كما أنه يقلل من الأطعمة غير الصحية ويقلل من الغازات.
ويعتبر الرمان واحدا من ثمار الفاكهة التي تعمل على زيادة الدافع الجنسي من خلال العمل على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

شارك :

رمان

غذائية

فيتامينات

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: